نور اليقين

نور اليقين...لشباب العربي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمالقة القارة العجوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramirez_fisher
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 837
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: عمالقة القارة العجوز   الإثنين يونيو 09, 2008 1:27 am


ستتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم إلى النمسا وسويسرا خلال الفترة من السابع حتى التاسع والعشرين من حزيران/يونيو 2008، وذلك لمتابعة 16 منتخباً من أبرز وأعرق منتخبات كرة القدم في العالم وهي تتنافس من أجل هدف واحد وهو إحراز اللقب الأوروبي الأغلى لقب "بطل كأس أمم أوروبا لكرة القدم".
ومع ما تعج به هذه المنتخبات من نجوم أمثال البرتغالي رونالدو والفرنسي تيري هنري والإيطالي فابيو كانافارو والإسباني فرناند توريس والهولندي رود فان نيسترلوي والألماني مايكل بالاك وغيرهم وغيرهم من النجوم، سيضمن الجميع مشاهدة 31 مباراة مليئة بالإثارة والمتعة والمنافسة الملتهبة. فبطولة كأس أمم أوروبا هي بمثابة كأس عالم مصغرة لا ينقضها سوى البرازيل والأرجنتين، مع كافة الاحترام لمنتخبات قارات أميركا الشمالية وأفريقيا وآسيا.

ومع المفاجأة التي حققتها اليونان في النسخة الثانية عشرة من البطولة عام 2004 بتتويجها بطلة لأوروبا، أصبح من المستحيل استبعاد أي منتخب مشارك في النهائيات من المنافسة على اللقب، فالجميع يملك الإمكانيات لذلك والفاصل في نهاية المطاف سيكون المجهود المبذول من قبل اللاعبين في المستطيل الأخضر على مدار كل 90 دقيقة حتى صافرة الختام في المباراة النهائية.


أكثر ما يحزن في هذه البطولة هو ابتعاد منتخب كبير وعريق مثل انجلترا , الفريق الذي خرج بعد معاناة في التصفيات والتي انتهت بوأد طموحهم من امام منتخب كرواتيا الذي قدم مستوى كبير وجميل بيد أن المنتخب الكرواتي في البطولة يفتقد بشكل بارز لمهاجمه الفذ ادواردو الشهير بدودو بسبب الاصابة البليغة التي فقد فيها قدمه في الدوري الانجليزي.


النمسا/سويسرا 2008

تقدمت النمسا وسويسرا رسمياً بعرض مشترك لتنظيم النسخة الثالثة عشرة من كأس أمم أوروبا "يورو 2008" في الخامس عشر من آب/أغسطس عام 2001، وأشارت بعض التقارير حينها أن تكلفة العرض تجاوزت المائة مليون دولار أمريكي.
ونجح الملف النمساوي السويسري في الفوز بحقوق التنظيم في 12 كانون الأول/ديسمبر 2002 بعد أن حصل على النسبة الأعلى من أصوات اللجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وسط منافسة من عرض مجري، وعرض مشترك بين اليونان وتركيا وآخر مشترك بين اسكتلندا وأيرلندا، وعرض رباعي بين أربع دول اسكندنافية هي السويد والدنمارك والنرويج وفنلندا، كما كان هناك عرض من روسيا وآخر مشترك بين كرواتيا والبوسنة، ولكنهما لم يتجاوزا المرحلة الأولى من التصويت.
ومقارنة مع بقية العروض بدا العرض النمساوي السويسري هو الأفضل بدون منازع بفضل العديد من النقاط الإيجابية التي شملت موقع البلدين الجغرافي والبنية التحتية والمنشئات الرياضية والإمكانيات المادية والخبرة التنظيمية.
فموقع الدولتين في وسط أوروبا سيسهل على آلاف المشجعين حضور البطولة خاصة مع وجود شبكة ممتازة من الطرق والمواصلات تربطهما ببقية أنحاء القارة، كما أنهما يملكان بينة تحتية غاية في التطور وشبكة مواصلات داخلية ممتازة ومنشئات رياضية متكاملة، بالإضافة لأعداد كافية من الفنادق وأنظمة اتصالات متطورة.
بالإضافة لذلك تتميز النمسا وسويسرا بنسبة عالية من الأمن الداخلي مقارنة مع العديد من الدول الأوروبية، كما أنهما يملكان خبرة عريضة في تنظيم البطولات الكبرى خاصة بطولات الرياضيات الشتوية، حيث نظمت سويسرا من قبل الأولمبياد الشتوية مرتين في مدينة سانت مورتيز، كما نظمتها النمسا مرتين في مدينة إنسبروك.
بالإضافة لذلك نظمت سويسرا من قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 1954 بمشاركة 16 منتخباً، كما أن مدينة زيوريخ هي المقر الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والإتحاد الأوروبي "يويفا".
يذكر أن النمسا كانت قد تقدمت من قبل بعرض مشترك مع المجر لتنظيم نهائيات كأس أمم أوروبا 2004 ولكن البرتغال تفوقت عليهما وحصلت على حقوق تنظيم البطولة.
وستقام نهائيات يورو 2008 على ثمانية ملاعب بواقع أربعة ملاعب في النمسا وأربعة في سويسرا.
أكبر هذه الملاعب هو ملعب إرنست هابل في العاصمة النمساوية فيينا وهو يتسع لأكثر من 50 ألف متفرج وسيستضيف سبع مباريات منهم المباراة النهائية، أما بقية الملاعب النمساوية فهي "تيفولي نوي" في إنسبروك، و"فورترزي" في كلاغنفورت و"فالس زيتسنهايم" في سالزبورغ.
في المقابل سيكون أكبر الملاعب السويسرية هو "سانت ياكوب بارك" في بازل حيث سيستضيف 6 مباريات منهم جميع مباريات المنتخب السويسري في الدور الأول ومباراة من الدور نصف النهائي، في حين ستكون بقية الملاعب السويسرية هي، ملعب سويسرا في العاصمة برن وملعب جنيف في جنيف وملعب ليتزيغروند في كلاغنفورت.


شعار البطولة

تم الإعلان عن شعار البطولة في 7 حزيران/يونيو 2005، وهو من تصميم شركة "إنغليش آند بوكيت" البريطانية.
ويظهر في الشعار رسم لكرة قدم باللونين الأبيض والأخضر في داخل رسم آخر يعبر عن جبال الألب، أحد أهم معالم دولتي النمسا وسويسرا.



جوائز البطولة

23 مليون يورو هو المبلغ الذي يمكن للمنتخب الفائز في المباراة النهائية للبطولة أن يحصل عليه في حالة تحقيقه الفوز أيضاً بمبارياته الثلاث في الدور الأول.
فمجموع جوائز يورو 2008 يبلغ 184 مليون يورو بزيادة 19 مليون يورو عن نسخة عام 2004 في البرتغال، وسيتم توزيع هذه الجوائز حسب النظام التالي:


  • 7.5 مليون يورو لكل منتخب مشارك في البطولة
  • 1.0 مليون يورو لكل فوز في الدور الأول
  • 0.5 مليون يورو عن كل تعادل في الدور الأول
  • 2.0 مليون يورو لكل منتخب متأهل إلى لدور قبل النهائي
  • 3.0 مليون يورو لكل منتخب متأهل للمباراة النهائية
  • 4.5 مليون يورو للمنتخب الخاسر في المباراة النهائية
  • 7.5 مليون يورو للمنتخب المتوج بطلاً ليورو 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ramirez_fisher
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 837
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: عمالقة القارة العجوز   الخميس يونيو 12, 2008 2:39 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hajer
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 693
العمر : 29
الموقع : www.alucard.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: عمالقة القارة العجوز   الخميس يونيو 12, 2008 2:32 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ramirez_fisher
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 837
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: عمالقة القارة العجوز   الجمعة يونيو 13, 2008 12:34 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
khalil
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد الرسائل : 418
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: عمالقة القارة العجوز   الإثنين يونيو 30, 2008 3:09 pm


والله انا نشجع اسبانيا وهيا فزة مبروك علينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عمالقة القارة العجوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور اليقين :: الرياضة :: كرة القدم-
انتقل الى: