| الجن بين الواقع والخ | |
|
+4khalil hajer ramirez_fisher Admin 8 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
Admin المدير العام للمنتدى
عدد الرسائل : 227 الموقع : نور اليقين تاريخ التسجيل : 31/03/2008
| موضوع: الجن بين الواقع والخ الجمعة أبريل 18, 2008 1:50 pm | |
| موضوع مثير للجدل ياريت ندرسه مع بعض إثبات وجود الجن : من عقيدة أهل السنة والجماعة الإيمان بوجود الجن ، لأن الله تبارك وتعالى انزل سورة كاملة عن الجن في القرآن الكريم ، كما ذكر لفظ الجن ومشتقاته في القرآن الحكيم نحو خمسين مرة وقد صحت الأحاديث عن المعصوم صلى الله عليه وسلم في إسلام الجن ووجودهم ، وهو ما يعنى أن الجن من الأ شياء المعلومة بالضرورة والتي لا يمكن إنكار وجودها ، ومن أنكر وجود الجن فهو منكر لمعلوم من القرآن وصحيح السنة ، فيصبح خارجا عن ملة الإسلام والعياذ بالله . قال أبو العباس ابن تيميه رحمه الله لم يخالف أحد من طوائف المسلمين في وجود الجن ولا في أن الله أرسل محمدا صلى الله عليه وسلم إليهم ، وجمهور طوائف الكفار على إثبات الجن ، أما أهل الكتاب من اليهود والنصارى فهم مقرون بهم كإقرار المسلمين ، وان وجد فيهم من ينكر ذلك ، وكما يوجد في المسلمين من ينكر ذلك كالجهمية والمعتزلة وان كان جمهور الطائفة وأئمتها مقرون بذلك وهذا لأن وجود الجن تواترت به أخبار الأنبياء تواترا معلوما بالضرورة إلى أن قال : والمقصود هنا أن جميع المسلمين يقرون بوجود الجن وكذلك جمهورالكفاركعامة أهل الكتاب وكذلك عامة مشركي العرب وغيرهم العلم الحديث وإثبات الجن : وفى كتاب عالم الجن والملائكة "ما نصه : هناك من العوالم ما تعتبر مجهولة تماما للإنسان فهي ليست من ذات العوالم التي يستطيع أن يصل إليها بأساليبه التي يعرفها ، وهي ليست بالصورة التي بعهدها ، إنها عوالم مجهولة ، ومن ضمن هذه العوالم المجهولة : عالم الجن وعالم الملائكة ، وان العلم إذ بدا يثبت وجود هذه العوالم فانه لا سبيل عنده حتى الآن لأن يعرف عنها المزيد ، وان القرآن الكريم قد تكفل - سابقا العلم بعشرات المئات من السنين - ببيان هذه العوالم أه خلق الجن وأصل مادتهم : الجن مخلوقة من النار بنص القرآن الكريم : أو الجان خلقناه من قبل من نار السموم وقوله تعالي : وخلق الجان من مارج من نار) وقال تعالى حكاية عن إبليس : ا خلقتني من نار وخلقته من طين ) وقد يقول بعضهم : إذا كان الجنى من النار فكيف تحرقهم النار ؟ وكيف يقولون إن الجن يدخل في بدن الإنسان ؟ قال ابن عقيل في الفنون : اعلم ان الله تعالى اضاف الثسياطين والجن إلى النار حسب ما أضاف الإنسان إلى التراب والطين والفخار ، والمراد به في حق الإثسان ان اصله الطين ، وليس الأدمى طينا حقيقة ، ولكنه كان طينا، كذلك الجان كان نارأ في الاصل ، بدليل قول النبى صلى الله عليه وسلم : عرض لى الشيطان فى صلاتى فخنقته حتى وجدت برد لعابه على يدى ومن يكون نارأمحرقة كيف يكون لعابه أوريقه باردأ ولا له ريق أصلا ومما يدل على ان الجن ليسوا بباقين على عنصرهم النارى قول النبي صلى الله عليه وسلم :(( ان عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ليجعله فى وجهى وبيان الدلالة منه أنهم لوكانوا باقين على عنصرهم الناري وانهم نار محرقة لما احتاجوا إلى ان يأتى الشيطان اوالعفريت منهم بشعلة من نارولكانت يد الشيطان أو العفريت او شىء من أعضائه إذا مس ابن أدم احرقه كما تحرق الآدمي النار الحقيقية بمجرد المس. قال القاضي أبو بكرالباقلا نى : ولسنا ننكر مع ذلك - يعني أن أصلهم نار أن يكشفهم الله تعالى ويغلظ أجسامهم ويخلق لهم أعراضا تزيد على ما في النار فيخرجون عن كونهم نارا ويخلق لهم صورا وأشكالا مختلفة ، والله سبحانه وتعالى أعلم بالصواب | |
|
| |
Admin المدير العام للمنتدى
عدد الرسائل : 227 الموقع : نور اليقين تاريخ التسجيل : 31/03/2008
| موضوع: الجن بين الحقيقة والخيال الجمعة أبريل 18, 2008 1:59 pm | |
| قال أبو عمر بن عبد البر : الجن عند أهل الكلام والعلم باللسان منزلون علي مراتب :فإذا ذكروا الجن خالصا – يعني بصفة عامة- قالوا: جني .. فان أرادوا أنه ممن يسكن مع الناس قالوا: عامر والجمع : عمار وعوامر..فان كان ممن يعرض للصبيان قالوا :أرواح .. فان خيث وتعزم فهو شيطان .. فان زاد علي ذلك فهو :مارد .. فان زاد علي ذلك وقوي أمره قالوا : عفريت والجمع :عفاريت والله اعلم بالصواب
*أصناف الجن
عن أبي ثعلبة الخشني رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله علية وسلم "الجن ثلاثة أصناف : صنف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء وصنف حيات وكلاب وصنف يحلون ويظعنون "
* مساكن الجن · في حديث زيد بن أرقم ان رسول الله صلي الله علية وسلم قال : إن هذه الخشوش محتضرة فاذا اتي أحدكم الخلاء فليقل : اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث "
الخبث : ذكور الجن والخبائث : إناثهم
قال شيخ الإسلام ابن تيميه : وغالب ما يوجد الجن في الخواب والفوات في مواضع النجاسات كالحمامات والحشوش والمزايل والمقامين والمقابر والشيوخ الذين تقترن بهم الشياطين وتكون أحوالهم شيطانية لارحمانية بأوون كثيرا إلي هذه الأماكن التي هي ماوي الشياطين وأخرج ابن أبي الدنيا أثرا موقوفا علي يزيد بن جابر أحد ثقات الشامين من صغار التابعيين قال : مامن أهل بيت من المسلمين إلا وفي سقف بيتهم من الجن من المسلمين إذا وضعوا غداءهم نزلوا فتغدوا معهم وإذا وضعوا عشاءهم نزلوا فتعشوا معهم يدفع الله بهم عنهم
طعام الجن
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ان رسول الله صلي الله علية وسلم قال :"أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرات عليهم القران " قال عبد الله فانطلق رسول الله صلي الله علية وسلم بنا فأرانا اثارهم وأثار نيرانهم وسالوه الزاد فقال : " لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيدكم أوفر ما يكون لحما وكل بعرة علف لدوابكم .., فقال النبي صلي الله علية وسلم فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم "
وهذا إنما هو لمؤمني الجن أما غيرهم فإنهم يأكلون كل مالم يذكر اسم الله عليه لقوله صلي الله علية وسلم " إن الشيطان يستحل الطعام الذي لم يذكر اسم الله عليه"
فالجن تاكل سائر أنواع الأطعمة وتشرب من كل الأشربة التي لم يذكر اسم الله عليها
قال الأعمش : تروح إلينا جني (أي أتانا ليلا) فقلت : ما احب الطعام إليكم ؟ فقال : الأرز قال الأعمش : فأتيناهم به فجعلت أري القم ترتفع ولا أري أحدا!! فقلت ك فيكم من هذه الهواء التي فينا؟ قال :نعم فقلت :فما الرافضة (39) فيكم ؟ قال : شرنا
ما يمنع الشياطين من تناول طعام الأنس
عن جابر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلي الله علية وسلم يقول :" اذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالي عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لامبيت لكم ولاعشاء وإذا دخل فلم
يذكر الله تعالي عند دخوله قال الشيطان : أدركتم المبيت .وإذا لم يذكر الله تعالي عند طعامه قال : أدركتم المبيت والعشاء
تشكل وتصور الجن
قال شيخ الإسلام ابن تيميه : الجن يتصورون في صور الإبل والبقر والغنم والخيل والبغال والحمير وفي صور بني أدم
وقد أتي الشيطان لقريش في صورة شيخ نجدي لما اجتمعوا بدار الندوة هل يقتلوا الرسول صلي الله علية وسلم أو يحبسوا أو يخرجوه كما قال تعالي ( وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك او يقتلوك او يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
ولما اجمعت قريش الخروج إلي بدر ذكروا ما بينهم وبين كنانة من الحرب فكاد ذلك يثنيهم لهم إبليس في صورة سراقة بن مالك بن جعشم المدلجي – وكان من أشراف بني كنانة- فقال لهم : أنا جار لكم من ان تأتيكم كنانة بشي تكرهونه فخرجوا والشيطان جار لهم لايفارقهم فلما دار القتال ورأي عدو الله جند الله قد نزلت من السماء فركض علي عقبيه فقالوا : إلي أين ياسراقة؟ ألم تكن قلت : إنك جار لنا لاتفالاقتا؟ فقال (إني بريء منكم إني أري مالا ترون إني اخاف الله والله شديد العقاب )
وثمة صور اخري كثيرة تتشكل عليها الجن وفيما يلي نذكر بعون الله تبارك وتعالي عدة احاديث تبين بعض الصور التي تتصور عليها الجن وتظهر بها للناس كمايلي :
· في صورة رجل :
خرج البخاري في صحيحة تعليقا مجزوما به عن أبي هريرة رضي الله عنه انه قال: وكلني رسول الله صلي الله عليه وسلم يحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فآخذته فقلت والله لأرفعنك إلي رسول الله صلي الله علية وسلم قال : إني محتاج وعلي عيال ولي حاجة شديدة قال فخليت عنه فأصبحت فقال رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله قال " أما إنه قد كذبك وسيعود" فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلي الله عليه وسلم فرصدته فجاء يحثو من الطعام فآخذته فقلت لأرفعنك إلي رسول الله صلي الله علية وسلم قال دعني فأني محتاج وعلي عيال فأخذته فقلت لأرفعنك إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : دعني فأني محتاج وعلي عيال ولا أعود فرحمته فخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله صلي الله عليه وسلم " يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة" قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله قال " اما إنه قد كذبك وسيعود" فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت لارفعنك إلي رسول الله صلي الله علية وسلم وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لاتعود ثم تعود قال : دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها قلت : ما هن قال : إذا أويت إلي فراشك فاقرأ أية الكرسي (اللَّهُ لا إِلَهَ إلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) (البقرة:255)
فانك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقرينك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله صلي الله علية وسلم "ما فعل أسيرك البارحة ؟ قلت : يا رسول الله زعم انه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله قال ك ماهي؟ قلت قال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح- وكانوا احرص شيء علي الخير- فقال النبي صلي الله علية وسلم "أما إنه قد صدقك وهو كذوب تعلم من تخاطب منذ النبي صلي الله عليه وسلم " أما قد صدقك وهو كذوب تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟ " قال : لا قال " ذاك شيطان" (49)
واخرج البيهقي عن ابن عمر قال : كنا جلوسا عند النبي صلي عليه وسلم فجاء رجل من اقبح الناس وجها وأقبحهم ثيابا وانتن الناس ريحا جلف جاف يتخطي رقاب الناس حتى جلس بين يدي رسول الله فقال من خلقك؟ فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم "الله ط قال من خلق السماء قال "الله" قال من خلق الأرض؟ قال " الله ط قال: من خلق الله؟ فقال رسول الله صلي الله علية وسلم " سبحان الله" وامسك بجبهته وطاطا رأسه وقام الرجل فذهب فرفع رسول الله صلي الله عليه وسلم رأسه فقال "علي بالرجل" فطلبناه فكان لم يكن فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم " هذا إبليس جاء يشككم في دينكم"
· وفي صورة عبد اسود
عن علي بن طالب رضي الله عنه قال: والله قاتل عمار بن ياسر علي عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم الجن والأنس فقالوا هذا الأنس قد قتل فكيف الجن؟ قال كنا مع النبي صلي الله علية وسلم في سفر فقال لعمار: " انطلق فاستق لنا الماء" فانطلق فعرض له شيطان في صورة عبد أسود فحال بينة وبين الماء قاعدا فصرعه عمار فقال له : دعني واخلي بينك وبين الماء ففعل ثم ابي فأخذ عمار الثانية فصرعه فقال دعني واخلي بينك وبين الماء فتركه وابي فصرعه فقال له مثل ذلك فتركه فوفي له فقال رسول الله صلي الله علية وسلم إن الشيطان قد حال بين عمار وبين الماء في صورة عبد اسود وإن الله عز وجل اظفر عمارا به" قال علي رضي الله عنه : فتلقينا عمارا رضي الله عنه نقول : ظفرت يدك يا أبا اليقظان قال رسول الله صلي عليه وسلم كذا وكذا فقال أما والله لو شعرت أنه شيطان لقتلته ولكن كنت هممت أن أعض بأنفه لولا نتن ريحه
· وفي صورة غلام
عن ابن أبي بن كعب أن أباه أخبره أنه كان لهم جرين فيه تمر وكان مما يتعاهده فيجده ينقص فحرسه ذات ليله فإذا هو بداية كهينه الغلام المحتلم قال: فسلمت عليه فرد علي السلام فقلت : ما أنت جني ام إنسي؟ فقال: بل جني فقلت :
ناولني يدك فإذا يد كلب وشعر كلب فقلت : هكذا خلق الجن؟! فقال: لقد علمت الجن أنه مافيهم من هو أشد مني فقلت ما يحملك علي ما صنعت؟ قال : بلغني أنك رجل تحب الصدقة فأحببت ان اصيب من طعامك قلت فما الذي بحرزنا منكم؟ فقال: هذه الآية آيه الكرسي قال: فتركه وغدا أبي إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم فاخبره فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم " صدق الخبيث"
· وفي صورة امرأة
وعن عبد الله بن بريدة عن أبيه قال: كان لي طعام فتبينت فيه النقصان فكنت في الليل فإذا غول قد سقطت عليه فقبضت عليها فقلت: لا أفارقك حتى اذهب بك إلي النبي صلي الله عليه وسلم فقالت:إني امرأة كثيرة العيال لا أعود … فذكر الحديث بنحو ما تقدم
*الغول
عن عبد الرحمن بن أبي ليلي عن أبي أيوب النصارى انه كانت له سهوة فكانت الغول تجيء فتأخذ منه فشكا ذلك للنبي صلي الله عليه مسلم فقال " اذهب فإذا رأيتها فقل: بسم الله أجيبي رسول الله صلي الله عليه وسلم " قال فأخذها فحلفت له أن لاتعود فأرسلها فجاء فقال له النبي صلي الله عليه وسلم ما فعال أسيرك فقال: أخذتها فقالت : لا أعود فقال رسول الله صلي الله علية وسلم "كذبت وهي معاودة للكذب" فأخذها مرتين فأخذها في الثالثة فقال : ماأنا بتاركك حتى اذهب بك إلي رسول الله صلي الله علية وسلم فقالت: أرسلني أعلمك شيئا تقول فلا يقربك شيء آية الكرسي فأتي النبي صلي الله عليه وسلم فاخبره فقال: " صدقت وهي كذوب"
*وعلي صورة القط
وفي رواية عن ابن عباس قال : كان رسول الله صلي الله علية وسلم نازلا علي أبي أيوب الأنصاري في غرفة وكان طعامه في سلة من المخدع فكانت تجيء من الكوة السنور حتى تأخذ الطعام من السلة فشكا إلي رسول الله صلي الله علية وسلم فقال :"تلك الغول" الخ وفي رواية عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه قال: كان لي تمر في سهوة لي فجعلت أراده ينقص منه فذكرت ذلك للنبي صلي الله عليه وسلم فتحول فلما كان الغد وجدت فيه هرة فقلت : أجيبي رسول الله فتحولت عجوزا… فذكر الحديث
· في صور الكلاب
في الحديث الصحيح عن أبي ذر ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال:" الكلب الأسود شيطان"
· في صورة الحيات والأفاعي
عن أبي السائب مولي هشام بن زهرة انه دخل علي أبي سعيد الخدري في بيته قال : فوجدته يصلي فجلست انتظره حتي يقضي صلاته فسمعت تحريكا في عراجين في ناحية البيت فالتفت فإذا حية فوثبت لاقتلها فأشار إلي أن أجلس فجلست فلما انصرف – يعني لما أتم صلاته-أشار إلي بيت في الدار فقال : اتري هذا البيت؟ فقلت: نعم قال :كان فيه فتي منا حديث عهد بعرس قال: فخرجنا مع رسول الله صلي الله علية وسلم إلي الخندق فكان ذلك الفتي يستأذن رسول الله بأنصاف النهار فيرجع إلأ أهل فإستاذنه يوما فقال له رسول الله صلي الله عليه وسلم " خذ عليك سلاحك فإني اخشي عليك قريظة فاخذ الرجل سلاحه ثم رجع فإذا امرأته بين البابين قائمة فأهوى إليها الرمح ليطعنها به- وأصابته غيرة- فقالت له : اكفف عليك رمحك وادخل البيت حتى تنظر ما الذي أخرجني فدخل فإذا بحية عظيمة منطوبة علي الفراش فاهوي إليها بالرمح فانتظمها به ثم خرج فركزه في الدار فاضطربت عليه فما يدري أيهما كان أتسرع موتا الحية آم الفتي ؟! قال: فجننا إلي رسول الله صلي الله علية وسلم فذكرنا ذلك له وقلنا: ادع الله أن يحيية لنا فقال: " استغفروا لصاحبكم" ثم قال : " إن بالمدينة جدا قد اسلموا فإذا رأيتهم منهم شيئا فآذنوه ثلاثه لأيام فإن هو شيطان وفي رواية : فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم " إن لهذه البيوت عوامر فإذا رأيتهم شيئا منها فحرجوا عليها ثلاثا فإن ذهب وألأفاقتلوه فإنه كافر وقال لهم صلي الله علية وسلم اذهبوا فادفنوا صاحبكم"
وفي رواية أخرى ان النبي صلي الله علية وسلم قال:" إن بالمدينة نفرأ من الجن قد أسلموا فمن رأي شيئا من هذه العوامر فليؤذنه ثلاثا فإن بدا له بعد فليقتله فإنه شيطان"
قال العلماء : معناه وأذا لم يذهب بالإنذار علمتم انه ليس من عوامر البيوت ولاممن اسلم من الجن بل هو شيطان فلا حرمة عليكم فاقتلوه ولن يجعل الله له سبيلا للانتصار عليكم بثأره بخلاف العوامر ومن أسلم والله أعلم
· وفي صورة الفيل
عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: جعلني رسول الله صلي الله عليه وسلم علي صدقة المسلمين فجعلت التمر في غرفة فوجدت فيه نقصانا فأخبرت بذلك رسول الله صلي الله علية وسلم فقال: "هذا الشيطان يأخذه" فدخلت الغرفه فأغلقت الباب علي فجاءت ظلمة عظيمة فغشيت الباب ثم تصور في صورة فيل ثم تصور في صورة أخرى فدخل من شق الباب فشددت إزاري علي فجعل يأكل من التمر قال: فوثبت إليه فضبطته فالتفت يداي عليه فقلت : يا عدو الله فقال: خل عني فأني كبير ذو عيال كثير وأنا فقير وأنا من جن نصيبين وكانت لنا هذه القرية قبل ان يبعث صاحبكم فلما بعث أخرجنا عنها فخل عني فلن أعود إليك فخليت عنه وجاء جبريل عليه السلام فأخبر رسول الله صلي الله عليه وسلم بما كان فصلي رسول صلي الله عليه وسلم " ما فعل أسيرك يا معاذ؟ فأخبرته فقال : " أما إنه سيعود فعد" قال: فدخلت الغرفة أغلقت علي الباب فدخل من شق الباب فجعل يأكل من التمر فصنعت به كما صنعت في المرة الأولي فقال: خل عني فاني لن أعود إليك فقلت: يا عدو الله ألم تقل لا أعود؟! قال: فإني لن أعود وآية ذلك علي ان لا يقرأ أحد منكم خاتمة البقرة فيدخل أحد منا في بيته تلك الليلة
ورواه الطيراني بنحوه وفيه: فرصدته الليلة الثالثة فصنع مثل ذلك وصنعت مثل ذلك فقلت يا عدو الله عاهدتني مرتين وهذه الثالثة لأرفعنك إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم فيفضحك فقال : إني شيطان ذو عيال وما أتيتك إلا من نصيبين ولو أصبت شيئا دونه ما أتيتك ولقد كنا في مدينتكم هذه حتى بعث صاحبكم فلما نزلت عليه آيتان أنفرتنا منها فوقعنا بنصيبين ولايقرآن في بيت إلا لم يلج فيه ا لشيطان ثلاثا فإن خليت سبيلي علمتكهما قلت: نعم قال: آية الكرسي وخاتمة سورة البقرة(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) (البقرة:285)
قال معاذ: فكنت أقرؤهما عليه بعد ذلك فلا أجد فيه نقصانا | |
|
| |
ramirez_fisher عضو ذهبي
عدد الرسائل : 837 العمر : 42 تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الجمعة أبريل 18, 2008 6:17 pm | |
| من لا يؤمن بالجن مكذب لله و رسوله :twisted: | |
|
| |
hajer عضو ذهبي
عدد الرسائل : 693 العمر : 35 الموقع : www.alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأحد أبريل 20, 2008 12:28 am | |
| 3omen bi wojoud il jin lakin la 3omen bi kouroujha lil 3insan aw bi ma3na aker taskonohou hada korafa | |
|
| |
khalil عضو فضي
عدد الرسائل : 418 العمر : 36 تاريخ التسجيل : 19/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأحد أبريل 20, 2008 5:20 pm | |
| انصح بقراءة القراءن بستمرار وذكر الله دائما | |
|
| |
khalil عضو فضي
عدد الرسائل : 418 العمر : 36 تاريخ التسجيل : 19/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأحد أبريل 20, 2008 5:39 pm | |
| هدوء.. وغموض اجتمعا في غرفة كبيرة في منزل منير عرب المعالج بالقرآن وقد اجتمعت حوله طلاسم واحجبة معقدة .. واشخاص وصلوا اليه يحملون سحرا أو قد اصيبوا " بجن" ركبهم فعقد ارجلهم أو سيطر على لسانهم المكان يوحي بعالم غامض وخفي والاشياء حول المعالج تبعث عشرات الاسئلة والاستفسارات.. فبدءا بمعرفة اصحاب هؤلاء ومدى تضررهم مرورا بكيفية الحالة التي وصلوا اليها وانتهاء بالعلاج وطريقته وآثاره ، كل هذه كانت محل بحث وكشف ( اسرار ) ما يحدث
البداية كانت مع ( عبيد محمد الحربي ) .. طفل لم يتجاوز العشر السنوات ، وصل من جيزان الى جدة للبحث عن ( علاج ) مع والده الذي يروي هنا مختصر ما حدث فيقول : قبل اسبوعين تقريبا وفي صالة المنزل رفضت الخادمة الاندونيسية واسمها ( حسنة ) والتي امضت ستة اشهر معنا – رفضت ان تعطي ( عبيد ) شريطا للفيديو الامر الذي ازعجه ، فقام عبيد بضربها على وجهها ( ضربة بسيطة ) وكرر طلب الشريط لكنها رفضت للمرة الثانية فلطشها ( كفا ) آخر على وجهها ، وبعد هذا المشهد أو الواقعة بربع ساعة تقريبا اصيب عبيد بتشنج غير طبيعي ، وعلى الفور وصلت من عملي وذهبت به لمستشفى صامطة العام بجيزان ولم ير الاطباء من خلال الكشف والتحاليل أي مرض ، فنصحني بعض الاصدقاء بزيارة البعض للقراءة عليه بالقرآن ، وفعلت .. الا أن حالة ( عبيد ) اصبحت تتطور ، اذ بمجرد ان هدأ من التشنج حتى اصيب بشلل في قدميه منعه من السير على اقدامه الامر الذي استدعى شراء ( عكازين ) له
وتطورت الحالة حتى أن ( عبيد ) اصبح يتحدث اللغة الاندونيسية ، وهنا طلب من الخادمة التفسير ، فطلبت من الاب المهلة حتى تتصل بأحد اقاربها السحرة في اندونيسيا ، الامر الذي جعل الاب يراوده الشك ، فرغب ان يحصل على رقم الساحر ، واذا به يفاجأ اثناء تفتيشه لشنطة الخادمة بوجود عدد من الطلاسم والاحجبة وكمية من الشعر واشياء غريبة فقام بجمعه وغادر الى جدة حيث بدأ العلاج بالقراءة عند منير عرب – الذي كشف عن وجود تلبس في الطفل ، إذ أن ( جنيا ) من طرف الخادمة قد تقمص شخصية عبيد واصبح يصطنع بعض حركاته ويتحدث بلسان غير عربي حتى اصبح عبيد اذا سألته عن اسمه يقول اسمي جيجي .. وبابا كوكي .. عمري صفر .. في الكنيسة قتلوا بابا وماما ، ثم يتحدث بكلمات غير مفهومة ، ويكمل هنا منير فيقول : بدأت اتحدث الى ( الجان ) الذي كان يمسك بالطفل من قدميه واهدده بأنه ظالم وسينال العقاب من الله عز وجل ، وبدأت اهدده بالعصا وبضربه ، وقد اعترف بأنه من اندونيسيا وجاء بواسطة الخادمة ، وقد امسك عبيد من قدمه ، وبعد التهديد خرج من (عبيد) وقام على الفور يمشي الصغير على قدميه أمام والده ووالدته ، وكأن شيئا له لم يحدث
يقول والد ( عبيد ) : لم اصدق ماحدث وشاهدته بعيني وماحدث لإبني من شر هذه الخادمة
.. أما ( عبيد ) فعندما تحدث لم يكن يعرف أو يتذكر تفاصيل ماحدث له ، وبدأ يشير الى ( العكازين ) وانه اصبح يسير بدونهما
وهنا يبدأ – منير عرب – سرد المزيد من القصص التي احدثت السحر واوقعت المشاكل داخل البيوت بتخطيط وتدبير من الخادمات
ويشير هنا الى ان ما يقارب اربعمائة سحر للخادمات مرت به كحالات خلال الاربع السنوات الماضية بمعدل مائة خادمة لكل مائة سحر سنويا ، ويرجع ذلك الى أن الجيل الاول من الخادمات عندما عدن الى بلادهن نقلن صورا عن بعض الممارسات الخاصة لبعض الاسر التي لا تحسن الى الخادمة وتحملها فوق طاقتها وتعاملها بعنف ، بل يصل الامر احيانا الى القسوة والضرب ، وهذا ما جعل القادمات الينا في المرحلة التالية يأتين ومعهن أسحار وشعوذة وحرز وطلاسم ، اضافة الى ان بعضهن اذا لم تجئ بهذه الاسحار فانها تقوم بارسال ( اثر ) لمن تريد سحره ، حيث ترسل قطعة من ثوبه أو من شعره أو لباسه الى أحد السحرة في اندونيسيا ، والذي يتولى العقد والنفث ، وهذا هو السحر الذي يؤدي بصاحبه في النار ، باعتباره شركا اكبر ، ولكن كما يؤكد منير عرب فان الله هو الضار والنافع ولن يؤذي السحر الشخص الا بإذن الله ، ولن ينفعه الا بإذنه تعالى ، ويطالب في هذا الصدد الاحسان الى الخادمات والتعامل معهن بانسانية
ويعود منير عرب لسرد واقعي لبعض الحالات المشابهه فيروي أن خادمة أتت بزجاجة صغيرة وملأتها بالبول – ثم وضعت فيها بعض آيات القرآن الكريم مع بعض الطلاسم ، وتركتها لمدة شهر بعد أن احكمت اغلاقها ، ثم بدأت تضع قطرات من محتوى الزجاجة العفن في طعام الاسرة الامر الذي جعل سيدة المنزل تصاب بمغص شديد لم يجد له الاطباء تفسيرا ، وبعد القراءة عليها اتضح ان الطعام الذي اكلته قد سحر من الخادمة التي ارادت الانتقام من السيدة والتي كانت تعاملها بقسوة
وواقعة اخرى لخادمة وصلت للعمل في منزل احدى الاسر ، فقامت بعمل سحر لافراد المنزل حولتهم الى ( خدم ) يقومون بخدمتها والسهر على راحتها حتى ان قهوة الصباح تأتيها على سريرها في غرفة النوم ، بل وصل الامر الى انها سحرت السيدة في المنزل والتي اهملت زوجها واولادها ووقعت في غرام وعشق الخادمة لدرجة انها لا تقبل الا أن تنام معها في نفس الغرفة ، وبدأت السيدة ( المسحورة ) تأمر ابناءها بخدمة الخادمة وتنفيذ كل مطالبها بحجة انها ( طيبة ) و ( مسكينة ) و ( غلبانة )..
وبعد الفحص تبين ان الخادمة قد قامت بسحر لهذه العائلة
وقصة ثالثة لخادمة ( من المغرب ) سحرت الزوج بعد أن سرقت اثرا منه وسافرت الى المغرب ليبدأ الزوج في معاناته في البحث عنها حتى ذهب اليها هناك يطلب الزواج منها ، وهكذا فعل
يتحدث منير عن ابطال مفعول السحر ، فيقول : يكون ذلك اولا بأمر الله تعالى ، ويتم عادة بوضع ادوات السحر في ماء مقروء عليه ويترك ، وبإذن الله يبطل السحر
وينتهي بالحديث عن ضرورة معاملة الخادمات معاملة حسنة ، حتى لا يلجأن الى المكر والحيلة واعمال السحر خاصة وان ظاهرة اتجاه الخادمات للسحر باتت تنذر بخطر ، وكثيرا ما جائني اشخاص وقد اكتشفوا ان الخادمات لديهم قد سرقوا اثار لأهل المنزل من لباس أو شعر ، وغير ذلك بهدف عمل سحر
( استخراج 800 قطعة مسحورة من قاع البحر )
عثر الشاب محمد الحرب على 800 قطعة حديد في اعماق البحر اثر غطسه يوم الجمعة الماضي ليفاجأ بهذه " الكراتين " الحديد التي احكم اغلاقها جيدا ، واتضح انها من ضروب السحر والشعوذة ، واستطاع محمد الحربي ان يقوم باستخراج اكثر من اربعين علبة حجم صغيرة وهي علب مخصصة للمجوهرات في كل علبة عشرون قطعة حديد صغيرة حجمها لا يزيد عن 1 سم ونصف سنتيمتر . وقام باحضار هذه العلب من البحر ليصل بها الى الشيخ ( منيرعرب ) المعالج بالقرآن الذي وصفها بانها من ضروب السحر والشعوذة وضعها فاعلوها بقصد الايذاء وايقاع الضرر ببعض الناس وعلى اعتبار أن رميها في البحر لابعادها عن الاعين والايدي ولضمان عدم وصول أي احد لها ، ويحضر الشيخ منير من مغبة اللجوء الى السحرة والمشعوذين ، وان ذلك كفر صريح ، ويشير الى ان السحر انواع منه ما هو ماكول ومشروب ومدفون ، وأن السحرة يحاولون التقرب الى الجن والشياطين بطرق تغضب رب العباد ، وفي ذلك كفر وضلال ، وبين الشيخ منير أن استخراج السحر من البحر ومن ثم القراءة عليه وسكب ماء مقروء عليه يبطل عمل السحر إن شاء الله
ويروي الشيخ ( منير عرب ) بعض اعمال السحر التي مرت عليه والتي طلب السحرة من اصحابها رمي قطع من الذهب الخالص في البحر ، وهذا دليل على ان من يتعامل مع السحرة هم من السذج والجهلة | |
|
| |
hajer عضو ذهبي
عدد الرسائل : 693 العمر : 35 الموقع : www.alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الإثنين أبريل 21, 2008 12:41 am | |
| ya 3am chou ha haki ma fi mawadi3 ila ala jen irhamona | |
|
| |
ramirez_fisher عضو ذهبي
عدد الرسائل : 837 العمر : 42 تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الإثنين أبريل 21, 2008 2:50 pm | |
| :twisted: :evil: :twisted: :evil: | |
|
| |
hajer عضو ذهبي
عدد الرسائل : 693 العمر : 35 الموقع : www.alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الإثنين أبريل 21, 2008 2:52 pm | |
| | |
|
| |
ramirez_fisher عضو ذهبي
عدد الرسائل : 837 العمر : 42 تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الثلاثاء أبريل 22, 2008 1:10 am | |
| ما تخافيش مش راح يصرالك حاجة | |
|
| |
hajer عضو ذهبي
عدد الرسائل : 693 العمر : 35 الموقع : www.alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:12 pm | |
| mouch hekayet isirly hekayet araftouna bi ha mawadi3 | |
|
| |
khalil عضو فضي
عدد الرسائل : 418 العمر : 36 تاريخ التسجيل : 19/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:14 pm | |
| قدرا الله ومشاء فعل لدعي للخوف | |
|
| |
hajer عضو ذهبي
عدد الرسائل : 693 العمر : 35 الموقع : www.alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:17 pm | |
| mouch kayfa mais ma 3ahebha | |
|
| |
khalil عضو فضي
عدد الرسائل : 418 العمر : 36 تاريخ التسجيل : 19/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:19 pm | |
| haaaaa ليوجد من لا ياخف ولكن الانسان يجب ان يعرف كلش يأخة هاجر | |
|
| |
hajer عضو ذهبي
عدد الرسائل : 693 العمر : 35 الموقع : www.alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:25 pm | |
| hahaha ya kaloul bech tehabelni | |
|
| |
khalil عضو فضي
عدد الرسائل : 418 العمر : 36 تاريخ التسجيل : 19/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:25 pm | |
| انت لي راح تهبليني haaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa | |
|
| |
hajer عضو ذهبي
عدد الرسائل : 693 العمر : 35 الموقع : www.alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:41 pm | |
| | |
|
| |
molder_88 نائب المدير
عدد الرسائل : 518 العمر : 40 الموقع : https://alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأربعاء أبريل 30, 2008 12:13 pm | |
| | |
|
| |
hajer عضو ذهبي
عدد الرسائل : 693 العمر : 35 الموقع : www.alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأربعاء أبريل 30, 2008 2:35 pm | |
| plz ana akaf we kol sowar mor3iba ahlam biha bi lil | |
|
| |
molder_88 نائب المدير
عدد الرسائل : 518 العمر : 40 الموقع : https://alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأربعاء أبريل 30, 2008 4:09 pm | |
| | |
|
| |
hajer عضو ذهبي
عدد الرسائل : 693 العمر : 35 الموقع : www.alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأربعاء أبريل 30, 2008 4:16 pm | |
| | |
|
| |
molder_88 نائب المدير
عدد الرسائل : 518 العمر : 40 الموقع : https://alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأربعاء أبريل 30, 2008 4:46 pm | |
| لالا ماتزعفيش مني غير نضحك معاك برك ok | |
|
| |
ramirez_fisher عضو ذهبي
عدد الرسائل : 837 العمر : 42 تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الخميس مايو 01, 2008 2:57 pm | |
| | |
|
| |
molder_88 نائب المدير
عدد الرسائل : 518 العمر : 40 الموقع : https://alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الجمعة مايو 02, 2008 3:57 am | |
| من يريد أن يتمعن في أمر وجود الجن فاليقرأ القرآن الكريم لأن به كل صغيرة و كبيرة سبحان الله | |
|
| |
hajer عضو ذهبي
عدد الرسائل : 693 العمر : 35 الموقع : www.alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الإثنين مايو 05, 2008 12:02 am | |
| | |
|
| |
sara ننتظر منه المزيد
عدد الرسائل : 60 العمر : 33 تاريخ التسجيل : 23/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الإثنين مايو 05, 2008 9:51 pm | |
| يا ريت تجاوبوني كلكم هل راى احد منكم الجن | |
|
| |
ramirez_fisher عضو ذهبي
عدد الرسائل : 837 العمر : 42 تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الإثنين مايو 05, 2008 10:04 pm | |
| | |
|
| |
molder_88 نائب المدير
عدد الرسائل : 518 العمر : 40 الموقع : https://alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأحد مايو 11, 2008 12:23 pm | |
| لا يوجد من رأى الجن لأن الجن لا يظهر للإنس بصورته الحقيقية فمن يراه يقال أنه يفقد بصره أو يصاب بنوبة قلبية من بشاعة شكله لذا الجن يظهر دائما في أي صورة أخرى ممكن هواء قط كلب حمار أعزكم الله أو أي شيء و من يريد أن يقوم بتحظير الجن عليه بلوغ عدة مراحل للوصول للإلتقاء بهم و من يريد ذلك فليكتب لي و أنا أشرح له و لكن ذنبه على جنبه | |
|
| |
ramirez_fisher عضو ذهبي
عدد الرسائل : 837 العمر : 42 تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأحد مايو 11, 2008 8:29 pm | |
| يا أخي لم أعلم بأنك تحضر الجن.....؟ | |
|
| |
abino ننتظر منه المزيد
عدد الرسائل : 80 العمر : 34 تاريخ التسجيل : 07/05/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الإثنين مايو 12, 2008 12:40 pm | |
| | |
|
| |
hajer عضو ذهبي
عدد الرسائل : 693 العمر : 35 الموقع : www.alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 03/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الإثنين مايو 12, 2008 2:38 pm | |
| wech molder tehki bi jidiya wala tamzah | |
|
| |
Admin المدير العام للمنتدى
عدد الرسائل : 227 الموقع : نور اليقين تاريخ التسجيل : 31/03/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الإثنين مايو 12, 2008 6:34 pm | |
| | |
|
| |
ramirez_fisher عضو ذهبي
عدد الرسائل : 837 العمر : 42 تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأحد مايو 25, 2008 2:08 am | |
| | |
|
| |
khalil عضو فضي
عدد الرسائل : 418 العمر : 36 تاريخ التسجيل : 19/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الثلاثاء مايو 27, 2008 12:58 pm | |
| انا شخصيا لم ارى جن ولكن عملت روبرتاج مع الامشعويزين لكشف الحقائق لكن للاسف كنت كل العماليات لي يقومو بها لا تجدي نفع ولكن لحظت انسان مسكون يرقي فيه امام شئ غريب جدا | |
|
| |
wassila عضو برونزي
عدد الرسائل : 394 العمر : 37 تاريخ التسجيل : 18/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الثلاثاء مايو 27, 2008 1:13 pm | |
| bien sur. mèdeme raho mouchrif 3la montada ro3b lazem ykoun ya3raf kima ana mouchrifa 3la tajmil w tabkh na3raf fihom .ou non?????? | |
|
| |
molder_88 نائب المدير
عدد الرسائل : 518 العمر : 40 الموقع : https://alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الإثنين يونيو 09, 2008 11:11 pm | |
| c vrais willa habiti kayen 3andy jma3a inta3 jnoune madabihoum yet3almou menek choui fi altajmil wa tabekh nab3athoumlek ou thalay fihoum ok willa habitou jen ykoune nass melah goulouli 3lakhaterch fihoum eli ness melah ou kayen el inta3 twaiech | |
|
| |
ramirez_fisher عضو ذهبي
عدد الرسائل : 837 العمر : 42 تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الثلاثاء يونيو 10, 2008 2:13 am | |
| hahaha........really!!!!!! | |
|
| |
molder_88 نائب المدير
عدد الرسائل : 518 العمر : 40 الموقع : https://alucard.yoo7.com تاريخ التسجيل : 01/04/2008
| موضوع: رد: الجن بين الواقع والخ الأربعاء يونيو 11, 2008 8:10 pm | |
| yeah i think u dont belive me!!? don't ya!!? | |
|
| |
| الجن بين الواقع والخ | |
|